مضيف العتبة العلوية المقدسة

هيئة التحرير

مضيف العتبة العلوية المقدسة من المرافق الخدمية النشطة على مدار ايام السنة، إذ يعمل فيه المنتسبون بجدية وتواصل وحرص كي يتبرك الزائرون بما يقدمه من وجبات غذائية من زاد الإمام(عليه السلام)، ومع كل مناسبة دينية أو عند حلول الموسم العبادي في شهر رمضان المبارك فضلا عن شهري الأحزان محرم وصفر.. بل تعدى كل هذا لتمتد هذه السفرة المباركة للعوائل النازحة والأسر المهجرة من ضيوف مدينة النجف الاشرف، لينبري منتسبو المضيف ليصلوا اليل بالنهار لتوفير الوجبات الغذائية لضيوف الإمام أمير المؤمنين وجعل سفرته عامرة بما جاد به الرحمن على عباده من خير..

عن هذه الأعمال يقول عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة السيد عيسى الخرسان: بتوجيه مباشر من قبل سماحة الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة، يعمل مضيف العتبة العلوية المقدسة على خدمة زائري المرقد الطاهر للإمام أمير المؤمنين «عليه السلام» من خلال توفير وجبة طعام الغداء على سفرة الخير لأكثر من 3500 زائر ومن مختلف الجنسيات حيث تتنوع الوجبات على مدار الاسبوع، وعند حلول الموسم العبادي في شهر رمضان المبارك فضلا عن شهري الاحزان محرم وصفر وباقي المناسبات الدينية تباشر كوادرنا بمضاعفة الجهد ليصل عدد الوجبات الى 15.000 وجبة يوميا وفي شهر صفر وفي زيارة الاربيعين الماضية على وجه التحديد وصل عدد الوجبات الى 150.000 وجبة طعام يومياً ولثلاث وجبات..
مؤكدا أن هذا الجهد ينبري له منتسبو المضيف الذين يصلون الليل بالنهار وبذلون كل مايستطيعون لتقديم أفضل الخدمات في ظروف أقل مايقال عنها أنها صعبة مع هذه الارقام الكبيرة من الزائرين وارتفاع درجات الحراة وصراع مع الزمن لتقديم وجبة الطعام في وقتها المحدد، لذا يستعين المضيف في المواسم الخاصة والزيارات المليونية بالمئات من المتطوعين المقبلين من المحافظات العراقية المختلفة بالتنسيق مع المواكب الحسينية والمؤسسات الدينية.

مضيف العتبة وموسم العبادة
شهد شهر رمضان لهذا العام جهدا كبيرا من قبل منتسبي مضيف العتبة العلوية المقدسة، حيث أطلق حملة لتوزيع وجبات الإفطار على العوائل المتعففة والنازحة في محافظة النجف الأشرف، وفي هذا الصدد يقول السيد أثير التميمي معاون رئيس قسم المضيف: بدأنا مع اطلالة الشهر الفضيل بتوزيع أكثر من 500 وجبة إفطار يومياً على العوائل المتعففة مع استضافة 100 شخص من ذوي الشهداء والأيتام بالاتفاق مع المؤسسات الدينية والاجتماعية والإنسانية في النجف الأشرف.
اما بالنسبة للعوائل النازحة فقد تم الاتفاق على تنفيذ برنامج يومي لإطعام العوائل النازحة بالتعاون مع شعبة متابعة النازحين ومركز إيواء ومساعدة النازحين التابع للعتبة المقدسة ولكثرة العوائل النازحة تم تقسيمها على اربع وجبات لكل اسبوع.
ومن جانب آخر يقول السيد مقداد الخرسان أحد مسؤولي مضيف العتبة المقدسة: بتظافر الجهود وتلاحم الايدي والعمل ليلاً ونهاراً اثمرت جهود منتسبي قسم المضيف في تقديم آلاف الوجبات اليومية لفترتي الافطار والسحور خلال الشهر الفضيل، حيث تم توزيع هذه الوجبات للصائمين من خلال وجبات جاهزة للزائرين الكرام.
ومع حلول الذكرى العطرة لولادة سيد شباب اهل الجنة الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام) وتوافد الموالين لإحياء هذه الزيارة العطرة عند مرقد امير المؤمنين(عليه السلام)، قامت إدارة المضيف بتهيئة 15 الف وجبة افطار نشرت في المحيط الخارجي للصحن الحيدري الشريف تحديدا في صحن الرسول الأعظم(صلى الله عليه وآله) وصحنّي الإمامين الهمامين سيدي شباب أهل الجنة الحسن والحسين(عليهما السلام).
كما ازداد الجهد من قبل القائمين والمنتسبين على المضيف في النصف الثاني من الشهر الفضيل بمناسبة استشهاد سيد الأوصياء أمير المؤمنين(عليه السلام) وليالي القدر المباركة، اذْ يتوافد حشد كبير من الزائرين خلال هذه الايام الحزينة، كما يقع على عاتق إدارة المضيف توزيع الوجبات المماثلة للمنتسبين المتشرفين بتقديم الخدمات لمرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) إضافة إلى عملية توزيع وجبات الإفطار والسحور. مما يستدعي بذل جهود مضاعفة من قبل المضيف لسد احتياج الزائرين.

نشرت في الولاية العدد 97

مقالات ذات صله