وفد العتبة العلوية المقدسة يشارك في مهرجان(نسيم كربلاء) المقام في الباكستان

1f7c10uh

شعبة الاخبار

شارك وفد العتبة العلوية المقدسة في مهرجان الاسبوع الثقافي (نسيم كربلاء) المقام في العاصمة الباكستانية إسلام آباد بدورته الثالثة الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة وبمشاركة العتبتين العباسية والكاظمية المقدستين برفقة الأمين العام للعتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة وممثلو العتبات المقدسة المشاركة، وكان وفد العتبة المقدسة مكونا من الشيخ مهند العقابي من قسم الشؤون الفكرية والشيخ ناصر عباس و حيدر الميالي من قسم الشؤون الدينية واحمد المطبعي من قسم الاعلام.
وشهد جناح العتبة العلوية المقدسة المشارك في مهرجان نسيم كربلاء بالعاصمة الباكستانية توافدا كبيرا من قبل الزائرين للاطلاع على المطبوعات المترجمة إلى لغة الاوردو وكذلك للتجول في أروقة الصحن الحيدري الشريف من خلال شاشة الزيارة الافتراضية في الجناح.
وعلى هامش المهرجان شارك وفد العتبة العلوية المقدسة في مؤتمر علماء الاسلام في جامعة الكوثر إسلام آباد برعاية وكيل المرجعية الدينية العليا في الباكستان سماحة الشيخ محسن علي النجفي حيث دعي لهذا المؤتمر سماحة العلامة السيد ساجد علي النقوي قائد الشيعة في باكستان.
كما شارك وفد العتبة العلوية المقدسة ممثلا بسماحة الشيخ ناصر عباس النجفي في صلاة الجمعة التي أقيمت في مركز الامام الصادق (عليه السلام ) بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد الذي يعد من أهم المراكز الدينية والعقائدية في العاصمة إسلام اباد ولهُ دور كبير في بناء المجتمع الاسلامي وترويج الفكر السلامي الرصين، حيث أم المصلين سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد شفاء النجفي خطيب و إمام الجمعة في المركز.
وعلى صعيد متصل شارك وفد العتبة العلوية المقدسة في ندوة نسوية مميزة بعنوان (ميلاد أم الائمة «عليها السلام») شهدت إلقاء العديد من الكلمات من النخب الاكاديمية النسويّة في جامعة الزهراء.
وبنبضات قرآنية.. أحيت العتبة العلوية المقدسة محفلا قرآنيا بهيجاً ضمن فعاليات مهرجان نسيم كربلاء في اسلام اباد في جامعة الكوثر الدينية وبمشاركة العتبة الكاظمية المقدسة.
يذكر أن وفد العتبة العلوية المقدسة بادر الى طباعة وترجمة نصائح المرجع الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني (دام ظله الوارف) الى لغة الاوردو، حيث تم توزيعها في جناح العتبة العلوية المقدسة في مهرجان( نسيم كربلاء) كما تم توزيع المنشور ذاته في ختام الندوة.. وشوهد توجه واسع لقراءة هذا المنشور وبشهادة جميع وفود العتبات المقدسة انه كان افضل منشور في الاسبوع الثقافي(نسيم كربلاء).

نشرت في الولاية العدد 93

مقالات ذات صله